آخر تحديث: 28 / 9 / 2021م - 12:13 ص

غدًا.. ريع مزاد ”ألفة“ يدعم ”خيرية تاروت“

جهينة الإخبارية الاء الحليلي - جزيرة تاروت

يعتزم الفنان التشكيلي زمان جاسم، إطلاق المزاد الخاص بمبادرة ”أُلْفة“ المخصص ريعها لجمعية تاروت الخيرية، غدًا الجمعة.

وتعد مبادرة ألفة مشروعًا تعاونيًا مجتمعيًا، أطلقه الفنان التشكيلي زمان بالتعاون مع جمعية تاروت الخيرية، يستهدف رفد الاستدامة المالية، وتنوع مصادر الدخل للجمعية لخدمة مستحقيها وتعزيز التواصل والشراكة المجتمعية بين كل من يمتلك موهبة قابلة لدعم المشاريع والبرامج الخيرية وتشجيع الفنانين للمبادرات مماصلة وحث الجمهور على المساهمة في تذوق الفنون من خلال هذه المبادرات.

وأنجز الفنان زمان جاسم 48 لوحة بمقاس 30*30سم تحت مسمى ألفة وهذا العدد موزع على أسابيع السنة، وسينشر عمل واحد كل أسبوع كمزاد يعود كامل ريعه للجمعية وذلك عبر حساب الفنان على منصة ”انستغرام ستوري“، وتحت إشراف ومتابعة من قبل جمعية تاروت الخيرية.

آلية المزاد

وقال الفنان زمان: إن السعر العادل للوحة الواحدة يتراوح ما بين 2000 - 2500 ريال تقريبًا، وإنه سيطرح العمل بمزايدة بدءا بنصف السعر وهو 1000ريال لكل عمل لحين تثبت على آخر مزايدة.

وحدد الفنان زمان جاسم سقفا أعلى للمزاد بهدف لعدم المبالغة في السعر وإعطاء الفرص للجميع لذا بالإمكان انهاء المزاد تحت سقف 5 الاف ريال حتى لو لم يمضي دقيقة واحدة على المزاد، مضيفا ولمن لا يرغب في الدخول للمزاد هناك فرصة للمشاركة والمساهمة عبر الحجز المسبق لإحدى أعمال المجموعة بالسعر العادل ”الفين ريال“ وبحد أقصى 4 لوحات لإعطاء فرصة للأخرين، علما بانه تم حجز ثلث أعمال المبادرة، ولله الحمد، قبل انطلاقتها.

ويتم إطلاق مبادرة المزاد غدا الجمعة في تمام الساعة الواحدة ظهرا وستنتهي بعد مرور 24 ساعة، وذلك عبر حساب الفنان في ال ”انستغرام ستوري“.

وبشأن طريقة المزاد حدد الفنان زمان جاسم الطريقة، قائلا: إنها ستكون عبر ارسال رسالة خاصة بملف المزايدة ومن ثم سيعرض تحديث فوري للمتابعين لآخر سعر وصل له العمل حتى ينتهي الوقت «24» ساعة او الأقفال كما ذكر سابقا.

ما بعد ”ألفة“

وحول خطوات ما بعد المبادرة، قال: سيتم تجهيز الاعمال المباعة وتغليقها وشحنها مجانا لأصحابها في جميع مناطق المملكة وذلك بعد التأكد من إيداع مستحقات الاعمال لحساب الجمعية الذي سيرسل لكل مشارك سواء في المزاد او الحجز المسبق مع ملاحظة بانه ربما تتأخر قليلا تجهيز الاعمال مسبقة الحجز، كما ان جميع الاعمال ستكون تحت ثيمة الصور المرفقة في الإعلان.

يشار إلى أن نوعية اعمال الفنان التشكيلي زمان حاسم والمعروضة للمزايدة هي عبارة عن اعمال تجريدية بأسلوب الفن واعمال بذات الأسلوب أيضا مع إضافة روحانية الكعبة المشرفة بأسلوب مجرد.