آخر تحديث: 28 / 9 / 2021م - 12:13 ص

الناصر.. أراد التبرع بكليته لمريضة لا يعرفها فأنقذ حياة ابن عمه

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

لم يدر بخلد الشاب هاشم عبدالله الناصر أن عزمه على التبرع بكليته لسيدة لا يعرفها سيقوده في نهاية المطاف إلى انقاذ حياة ابن عمه بعد احجام السيدة عن إجراء العملية.

وكان الناصر على موعد للتبرع لمريضة بحاجة لزراعة كلى من خارج المنطقة رغم معارضة والدته للفكرة بعد أن صارحها بالأمر.

وذكر يوسف الناصر لـ ”جهينة الإخبارية“ أن ابن عمه هاشم كان متوجهًا للتبرع لاحدى المريضات إلا إنه تفاجأ بعزوف الأخيرة نتيجة مخاوف من الخضوع للعملية.

ويقول المتبرع نفسه، هاشم الناصر، إن قراره التبرع بالكلى جاء من نصيب سيدة لم يدرِ عنها سوى عن طريق رسالة متداولة عبر تطبيق الواتس آب بشأن مريضة بحاجةٍ للتبرع بالكلى.

ويضيف الناصر ”لم أزح الفكرة من رأسي بعد تردد المريضة المتبرع لها، ورفضت إغلاق ملف تبرعي بالأعضاء وسط مخاوف أمي وزوجتي“.

وفي الأثناء كان للقدر كلمته، حيث واجه أحد أبناء عمومة الناصر متاعب مع الفشل الكلوي التام هددت حياته مما شكل فرصة لهاشم لمساعدة ابن عمه وهو شاب في الثامنة عشر من العمر وذلك بعد مطابقة الأنسجة والفحوصات المخبرية.

وعلّق قائلا ”قوبلت مبادرتي بفرحة والديّ الشاب المتبرع له فرحة كبيرة“.

ويقول يوسف الناصر مفتخرًا بمبادرة ابن عمه أنه قبل أيام قد أقدم أحد الشباب بالأحساء على التبرع لوالدته ولكن أن يتبرع شخص لغير والديه أو أخوته ”فهنا يكون الأمر مختلف تمامًا“.

هاشم عبدالله الناصر، وهو أحسائي الأصل من مدينة العمران ويسكن مدينة الدمام، أجرى قبل أيام عملية التبرع باحدى كليتيه بمستشفى التخصصي بالدمام لابن عمه وتكللت العملية بالنجاح وهو يتعافى حاليا من آثار العملية الجراحية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 6
1
ام محمد
26 / 7 / 2021م - 4:58 م
بارك الله لك واطال الله عمرك وجعلك من البارين الذين يرضا الله عنهم
2
أم علي
[ الدمام ]: 26 / 7 / 2021م - 6:03 م
الحمدلله على سلامة السيد هاشم والله يجزاك كل خير ويعطيك العافية قليل في هذا الزمان من هم أمثالك بارك الله في صحتك وعافيتك واطال الله في عمرك
3
عاشق جهينة
[ القطيف ]: 26 / 7 / 2021م - 8:28 م
الله يبارك فيك ويعطيك حسنات
4
السيد انور
27 / 7 / 2021م - 1:26 م
يعطيك الصحه والعافيه
وما تنفقوا من خير تجدوه عندالله هو خيرا وأعظم اجرا
5
جواد ابراهيم البحرانيي
[ سيهات حي الكوثر ]: 27 / 7 / 2021م - 1:46 م
جزاك الله خيرا وجعله الله في ميزان حسناتك ووفقك الله لعمل الخير في الزمن الذي قل فيه عمل الخير اسأل الله العلي القدير ان يمن عليك وعلى ابن عمك بالصحة والعافية
6
زكريا ابو سرير
[ تاروت ]: 27 / 7 / 2021م - 4:43 م
جزاءك الله الف خير وبارك فيك، ومن الله عليك بالصحة والعافية والشفاء العاجل ، و أطال الله في عمرك وعوضك الله خير في الدارين.