آخر تحديث: 21 / 9 / 2021م - 9:01 ص

دورة القدرات الثالثة لأبناء وبنات مستفيدي الضمان الاجتماعي

جهينة الإخبارية

تدعو إدارة مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي بالمبادرة والتسجيل بالدورة التدريبية بعنوان «دورة القدرات لطلاب وطالبات الثانوية العامة» وذلك انطلاقا من مبدأ تفعيل الشراكة المجتمعية بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بمكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف وبمتابعة من إدارة التمكين بالمكتب.

ويقدم الدورة كلا من أ. عرفات الجراش أ. زينب آل حليل والمقرر تنفيذها مساء يوم الأحد الخامس من شهر صفر بدءًا من الساعة الرابعة والنصف مساء حتى السادسة والنصف ولمدة أسبوعين.

يذكر بأن الدورة مجانية وتقدم للمرة الثالثة للطلاب والطالبات ممن مازال على مقاعد الدراسة حيث تساهم في قياس القدرات التحليلية والإستدلالية لدى الطلاب من خلال قياس القدرة على حل المسائل الحسابية المبنية على الأسس العلمية وتساهم في إدراك العلاقات المنطقية كذلك فهم المقروء، ومن جانب آخر لمراجعة المهارات الأساسية لمادة الرياضيات.

يشار إلى أن الدورة ستتناول شرح لأقسام إختبار القياس حيث يتناول القسم الكمي وهو قسم رياضي يتم من خلاله التركيز على الأرقام والرموز والأشكال والإحصاءات وهنا يكمن دور الطلاب في إكتشاف العلاقات ليصل للحلول بالإستعانة بقدرته على الفهم والإستيعاب كذلك سيتم الحديث عن القسم اللفظي والذي يتناول قياس قدرة الطالب على فهم واستنتاج الروابط بين مدلولات كلمات اللغة العربية حيث يتم قياسه من خلال إكمال الجمل أو شرح للمفردات واستيعاب المطلوب.

وسيتم حل العديد من المسائل الحسابية وتدريب الطلبه على مهارة الحل السريع في الوقت المحدد بإتباع النظريات العلمية.

على المستفيد أو المستفيدة التواصل على الأرقام التالية لإتمام إجراءات التسجيل والحضور.

وبإمكانكم التسجيل لحضور الورشة التدريبية المنفذة عن بعد عبرمنصة زوم.

والاستفسار على الأرقام التالية:

الرقم «0138549401».

أو من خلال رسائل الواتساب لقسم التمكين بالمكتب:

الرقم «0566891622».