آخر تحديث: 5 / 12 / 2021م - 5:02 م

محافظ القطيف يبحث أهداف ومشاريع ”الثروة السمكية“

جهينة الإخبارية

التقى محافظ القطيف إبراهيم آل خريف، اليوم الأربعاء، بمقر المحافظة، مدير مركز أبحاث الثروة السمكية بمحافظة القطيف م. وليد الشويرد، وممثلي مباسط سوق الأسماك المركزي بالقطيف وجمعيتي الصيادين بصفوى والقطيف في اللقاء التعريفي.

تناول اللقاء عرض نبذة عن المركز وأهدافه وأنشطته ومشاريعه، وكذلك جمعيات الصيادين وما تقدمه من خدمات تهدف لخدمة مجتمع الصيادين وتنمية قطاع الثروة السمكية.

بدأ اللقاء بالترحيب ثم الاطلاع من خلال العرض المرئي الذي قدمه مدير المركز على برامج المركز ومشاريعة وانجازاته والجهود التي تبذل لتنظيم واستدامة مصايد الأسماك وكذلك المحافظة على البيئة البحرية واستزراع نباتات المنجروف والشعاب المرجانية الاصطناعية بالمنطقة.

وأشار إلى دعم الصيادين وتقديم المشورة للراغبين في الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي وكذلك مراقبة الأسواق مع الجهات الحكومية الاخرى ذات العلاقة للتأكد من صلاحية وجودة الأسماك للاستهلاك الآدمي.

ومن ثم استعرض ممثلي جمعية الصيادين بصفوى والقطيف مهام الجمعية وأهدافها ومشاريعها لخدمة مجتمع الصيادين واحتياجاتهم والتواصل مع قطاعات الدولة المختلفة ذات العلاقة لمعالجتها، وكذلك الاستماع لممثلي مباسط السوق المركزي.

وأكد المحافظ أهمية تفعيل دور مركز أبحاث الثروة السمكية وجمعيات الصيادين وتجار الأسماك في الارتقاء بسوق الأسماك واطلاق المبادرات التي تستقطب مرتادي هذه السواق وإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة على مدار العام في ظل ما تقدمه الدولة ومتابعة سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه.

واختتم بأن القطيف تحتوي على جميع المقومات الداعية لذلك مؤكداً حرصة على تقديم كل الدعم والعمل معاً لتحقيق الأهداف، متطلعًا لمزيد من العمل والتفعيل لدور الجميع في المرحلة المقبلة.