آخر تحديث: 22 / 1 / 2022م - 8:06 م

بمشاركة 100 طفل وشاب.. ”ريشة طيف“ يحل في محطته الثانية بالخبر

جهينة الإخبارية انعام آل عدنان - الخبر

شارك 100 طفل وشاب من ذوي اضطراب طيف التوحد، و100 فنانٍ تشكيلي سعودي، لرسم أجمل 100 لوحة فنية تُباع في مزادٍ علني بعد تقييمها احترافيًا بواسطة واحدة من أهم دور عرض اللوحات الفنية في المملكة.

وضم معرض ”ريشة طيف“ الذي يضم لوحات إبداعية لـ 20 طفلاً وشاباُ من ذوي اضطراب طيف التوحد الذي تنظمه جمعية أسر التوحد في حديقة الأمير سعود بن نايف بالخبر.

جاء ذلك تحت رعاية الأمير سعود بن نايف عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وافتتحه محافظ الخبر بالنيابة عبد الله السيف، بحضور الأمير سعود بن عبد العزيز بن فرحان آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد.

ويقام هذا المعرض بمحطته الثانية بالمنطقة الشرقية والذي يستمر لمدة 6 أيام بعد انطلاقه الشهر الماضي بالعاصمة الرياض، ضمن عدد من المعارض ستقام في خمس مدن في المملكة ”الرياض، الخبر، جدة، أبها، القصيم“ في إطار مشروع ”ريشة طيف“ لدعم أبناء المناطق من ذوي اضطراب طيف التوحد"، ويلقي الضوء على 20 لوحة فنية وبمساهمة فنانات وفنانين سعوديين لدعم المشاركين لإنجاز تلك اللوحات.

من جهته قال الأمير سعود بن عبد العزيز بن فرحان آل سعود، رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد: نسعى من خلال مشروع ريشة طيف لتنمية مواهب الفن التشكيلي لشبابنا، وتمكينها لأن تأخذ مكانًا تستحقه، كما نولي بجمعية أسر التوحد أهمية كبيرة لبناء جسور التواصل بين الأبناء ”ذوي اضطراب التوحد“ والمجتمع بشكل مباشر، وإبراز قدراتهم ومهاراتهم كأفراد فاعلين ومؤثرين، إلى جانب التعبير عن رغباتهم ومشاعرهم بمختلف الوسائل التعبيرية ومنها فن الرسم.

يُشار إلى أن جمعية ”أُسر التوحد“ تُعد جمعية تنموية، تسعى للنهوض بقطاع التوحد في السعودية من خلال دعم وتنسيق جهود الجهات كافة ذات العلاقة وفق منظور علمي شامل مؤسسي متكامل، وشراكة تنموية فاعلة